كورونا .. استغل وقتك في تعلم ومتابعه المفيد

أهلا بكم …أغلب سكان الأرض الآن يعيشون فترة عصبية ..الكل الآن بمركب واحد ، لا فرق بين مسلم ومسيحي ويهودي وأخر لا دين له ! ولا فرق بين أبيض وأسود ..الآن اختفت تلك التصنيفات والطبقات فالكل يعاني ومحجوز بسبب الحجر الصحي وايضا حظر التجول ..فماذا سنصنع ؟
الحمد لله نحن مسلمون وموحدون ولدينا دين وعقيدة وأله واحد ونعرف حقيقة الحياة الدنيا وايضا ديينا ونبيبنا الكريم أفضل الصلاة والسلام عليه حثنا علي النظافة والطهارة والكثير من الأمور السابقه لعصره وايضا دعانا إلي عدم الأختلاط أو الخروج بحاله انتشاء الأوبئة ..إلخ والكثير يعرف ذلك لذا الأمر لم يعد رفاهية أو شئ بعيد عنك فالعالم فعلا اصبح قرية صغيرة ونتأثر ببعض بسرعه فمنذ فترة ليست كبيرة كان انتشار كورونا (فيروس كوفيد19 ) موجود بالصين وكنا نسمع عنه ولا نعي ولا نهتم ونعتقد أن الأمر مجرد مزحه أو شئ فارغ ، وروج بعض أصحاب الأفق الضيق المحدود أن هذا عقاب لهم من الله وبعض النظريات روجت أن هذا بسبب اكلهم وعدم نظافتهم وفريق أخر اعتنق نظرية المؤامرة وأن الفيروس مصنوع بالمعامل البيولوجية وربما أمريكا من قامت بذلك لكسر شوكه الصين في العالم والكثير والكثير ..لكن الآن بمركب واحد والكل من مصلحته أن تزول تلك الغمه وننعم بالنعم التي كان لا نعي قيمتها إلا الأن وهي حرية التحرك والسفر وايضا عدم الخوف من التجمعات ونعمه الصحة والحياة ..إلخ

والآن أنت تعمل بمنزلك أو حصلت علي أجازة بسبب انتشار الفيروس والحجر الصحي فماذا تصنع ؟ هذه فرصه للبحث عن مناطق الضعف لديك ومحاولة تقويتها ؟
كمثال :

1- لا تحافظ علي صلاتك بسبب أعذار واهية كالأنشغال بالعمل أوالأسرة ..الآن ليس لديك حجه؟

2- لدية مهارة أو هواية أهملتها منذ سنوات كمثال : الرسم ، القراءة ..إلخ ..الآن لديك وقت كاف أعتقد ؟

3- تنمية بعض المهارات لديك أو الحصول علي كورسات مثلي مؤجلة مثلا تحسين اللغة الأنجليزية أو أخذ بعض الدورات أونلاين بتخصصات مهمه لديك فهذه فرصتك؟

4- الجلوس مع عائلتك والتقرب أكثر ..لديك وقت كاف الآن

5- السؤال عن الأصدقاء والأحباب والأقارب عن طريق الجوال أو الأنترنت ..اعتقد يوجد لديك فرصة الآن كبيرة

الكثير والكثير من الأمور التي يجب أن تستغلها بتلك الفترة فهذا وقت يمر من عمرك وهذا اختبار من الله للجميع أما نتكاتف ونستشعر مسئولية هذا الأمر أو لا .. والجميع سيهلك ؟
فالقرار لك .. وهذا القرار سيؤثر على المصلحة الجماعية سواء على مستوي مدينتك/دولتك أو العالم ككل ..باختصار ابدء بنفسك وتول مسئوليتك وفكر بالأمر من منظور مختلف واستغل تلك الفترة ..بما يفيدك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.