الأرشيف الشهري: نوفمبر 2010

  • بتاريخ : 25-نوفمبر 2010
  • مصنف فى : تصميم ويب
  • زيارات : 32٬833
  • تعليقات : 24

أفكار متفرقة حول تحسين نتائج مواقع الويب SEO

الكثير من يحلم بتحسين موقعه ضمن محركات البحث وبالأخص العم جوجل .. وكثيرا ما نري مواقع حديثة تربعت علي عرش نتائج البحث بجوجل ، وأيضا من المفارقات مواقع كثيرة علي الشبكة منذ سنين ولا تحظي بأي اهتمام من قبل محركات البحث .. إذن هناك سر ؟

ليس سر ولا اختراع عسكري ولكن الأمر يكمن في إتباع بعض الخطوات ومن ثم ستجد موقعك مؤرشف وبدأ يجذب محركات البحث إليه والحديث هنا عن جوجل وايضا محرك بحث بينج من مايكروسوفت وغيرهم من المحركات العاملة بنشاط علي شبكة الويب .

يجب أن يحظي موقعك بمحتوي متجدد

نعم عزيزي محركات البحث تركز دائما علي المحتوي .. والأهم هو حداثة هذا المحتوي فما قيمة موقع لم يحدث قاعدة بياناته من سنين ومتواجد علي الشبكة ولا يقدم أي معلومات حديثة ولا مفيدة …؟؟! كمثال : موقع وظائف يعرض الوظائف ، سنجد إن اغلب الزوار ستذهب للموقع ولكن سرعان ما تجد أنه قديم لا يعرض أي وظائف حديثة وبالتالي لن يتم زيارته مستقبلا ، الحال مع محركات البحث فإذا كان لا يوجد تفاعل علي الموقع من محتوي أو زيارات ستجد الموقع أهمل وظهرت مواقع أخري بديلة له بنتائج البحث .
أكمل قراءة المقالة

  • بتاريخ : 18-نوفمبر 2010
  • مصنف فى : وردبريس
  • زيارات : 28٬163
  • تعليقات : 18

10 اضافات مساعدة لتحسين الوردبريس

اليوم محور حديثنا حول الوردبريس وبالأخص اضافات الوردبريس تلك الأدوات المساعدة التي تسهل لك كثير من الخصائص والوظائف الأضافيه للوردبريس .
وأهم أسباب شيوع استخدام الوردبريس هو توفير كم كبير من الإضافات المجانية ، وكثير من مستخدمي الودرربيس يعتمدون عليها

واليوم سنتحدث عن مجموعه مقتضبه من اضافات تحسين الوردبريس او ما يسمي Optimization ، حيث تسهل هذه الإضافات بشكل كبير بتحسين أداء الوردبريس وتسريعها وايضا هذا له عظيم الأثر بتحسين أرشفه الموقع بمحركات البحث SEO  .

أكمل قراءة المقالة

  • بتاريخ : 15-نوفمبر 2010
  • مصنف فى : تصميم ويب
  • زيارات : 25٬905
  • تعليقات : 9

(1) قائمة بأشهر مواقع نوادي الكرة العربية بين العرض والنقد تقنياً !

كرة القدم تلك الرياضة الجميلة التي يحرص علي متابعتها كثير من الشباب وكبار السن باختلاف الجنس والفئات العمرية فهي الرياضة التي يجتمع عليها الكثير وسميت الساحرة المستديرة .

وكثير من متابعي الفرق والمنتخبات الوطنية يحرص علي متابعه جديد فريقه ومعرفه أخبار التشكيلات الجديدة وكذلك جداول الدوري ورؤية أخبار وصور الفريق ، ولا بأس أن يتابع قليل من الذكريات من خلال رؤية فيديو لجزء من مباراة أو لعرض هدف معجب به ويريد أن يسترجع ذكرياته .

ومواقع الإنترنت مع تنوع التقنيات المستخدمة فيها أصبحت تتيح قناة ذات فعالية كبيرة لعرض كثير من المعلومات باختلاف شكلها ونوعها وأصبحت كثير من الفرق الرياضية لها مواقع علي شبكة الويب وتحرص علي الاهتمام بها ، واستخدام التقنيات الحديثة للمزج بين الإخبار النصية والصور والفيديو وأيضا التواصل مع المشجعين عبر الوسائط الأجتماعيه مثل الفيس بوك وتويتر ..إلخ

واليوم سأعرض مجموعه صغيرة من أشهر مواقع الانترنت لمختلف الفرق الكروية من العالم العربي من : مصر ، السودان ، قطر ، الإمارات ، السعودية ، المغرب ، تونس والجزائر ، اعلم أن القائمة ستطول وهذا الأمر سيكون متوقف علي مدي تفاعلكم مع الموضوع فيمكن وضعه كسلسة يتم عمل أجزاء منه وعرض المواقع من مختلف الدول العربية .
القائمة هنا لعرض أجمل واشهر المواقع وليس هذا فحسب بل سأقوم بعرض الألوان المستخدمة بالموقع ، سرعة تصفح الموقع ولا أريد أن أؤكد علي هذه النقطة لأننا نستخدم اتصال تقليدي ولكن سيتم الحديث عن هذا الأمر من باب الشمولية بالعرض ، وكذلك سهولة التصفح ومدي استخدام التقنيات الحديثة .. وتوفر وسائل للتواصل مع المشجعين من فيس بوك وتويتر وتوفير قناة مرئية عبر يوتيوب لعرض جديد الفيديو للنادي . أكمل قراءة المقالة