الأرشيف الشهري: مارس 2009

  • بتاريخ : 31-مارس 2009
  • مصنف فى : عام
  • زيارات : 8٬642
  • تعليقات : 6

وردكامب مصر ..ودروس مستفادة

السلام عليكم

عودة من مؤتمر ورد كامب مصر الذي عقد يوم السبت الموافق 29/3/2009 وهو حدث فريد يقام لأول مرة داخل الوطن العربي ومصر صاحبه شرف استضافته ..بناء علي جهود بعض الشباب المجتهدين بكلية الهندسة جامعة المنصورة الذي أعطوني أنطباع جيد عن مستوي التعليم بهذه الجامعة وقدرتهم الجميلة علي عمل مثل هذه المؤتمرات والندوات المتخصصة بتقنيات الويب .

جاء من الحضور وافد كبير من كليات جامعة المنصورة وشباب من مختلف محافظات مصر ..من القاهرة والأسكندرية وبورسعيد وطنطا والمنوفية والزقازيق وطبعا من المنصورة بشكل كبير ..الكل يهتم بهذه التقنية سواء كان متخصص أو مبتدئ بعالم التدوين ..

– بدأت المحاضرة مع Jane Wells وهي عضو بفريقة ورد بريس والمفروض الأخ Matt وهو المطور وصاحب فكرة الورد بريس يأتي ولكنه كان مسافر بهونج كونج ولم يتمكن من الحضور

– عناصر المتؤمر كان تدور علي تقنيات متلاحمة من منصة التدوين wordpress ومستقبلها والجديد بهذا بالأصدارة 2.8.0 من سرعة أكبر بالأداء وأيضا دعم الميديا داخل لوحة التحكم بشكل أكبر والأهتمام بالحقول المخصصة وتوفير واجهة خاصة بها Custom Fields ..

أكمل قراءة المقالة

  • بتاريخ : 30-مارس 2009
  • مصنف فى : تصميم ويب
  • زيارات : 5٬375
  • تعليقات : 2

5 أسباب تجعلك تترك المستعرض التعيس IE6.0

السـلام عليكم

أهلا بكم من جديد ..اليوم سنتحدث عن المتصفحات ومنها المتصفح المشهور بإتعاس المصممين ..والمواقع المشهورة ..لأنه لا يجيد فنون العرض وهو IE 6.0 متصفح قديم ظهر مع وندوز XP كمتصفح أفتراضي … أفرضته مايكروسوفت علي جميع مستخدمي نسختها ..XP وأنتشر كثيراً وأصبح الكثير من المستخدمين يعتمدون عليه ويعتقدون أنه الأفضل ولكن لا وألف لا .. 😡 فدوري هنا ليس التصويت لصالح مستعرض معين ولكن دوري هو لماذا يجب عليك أن تترك هذا المتصفح التعيس وتطلق لخيالك العناء وتختار ما بين الكثير من المتصفحات مثال .. Google Chrome , Safari, FireFox, Opera, Maxthon Netescape وغيرهم من المتصفحات وكلامي عن الأصدارات الحديثة منهم والتي تتوافر علي الويب بكل سهولة .وبشكل مجاني ايضا ..

1- السبب الأول : متصفح قديم مبني علي تقنيات قديمة وبالتالي غير أمن بالمرة ويعرض جهازك للإختراق لأن غير محدث وأيضا يعرضك ..للفيروسات من خلال أي موقع يستطيع وبسهولة زرع أي كود لديك سواء تروجن أو فيروس صغير للتجسس عليك وهذه ضريبة القديم دائماً .

2- السبب الثاني : لا يدعم المعايير القياسية ..يعني لا يدعم xhtml,css بشكل كامل ..بل يجب علي المصمم ..عمل بهلوان (مهرج ) أمامه لكي يظهر عليه تصميمه بشكل سليم ..ولهذا لأنه سئ لا يدعم المعايير ولا لغة الأنماط الأنسيابية css بشكل كامل ويجب عليك الترقيع هنا وهناك ..

أكمل قراءة المقالة

  • بتاريخ : 26-مارس 2009
  • مصنف فى : تصميم ويب
  • زيارات : 16٬291
  • تعليقات : 11

7 أدوات مجانية لرفع ملفاتك عبر الشبكة

الجميع منا يستخدم برامج FTP وهي برامج تسمح لك بالدخول لموقعك عبر بروتوكل FTP إختصاراً إلي File Transfer Protocle أي بروتوكل نقل الملفات وهناك العديد من البرامج التي توفر سهولة الدخول لموقعك عبر هذا البروتوكل لرفع الملفات او تنزيلها وتتفاوت فيما بينها من خصائص مثلا ..استكمال التحميل أو الرفع ، رفع أكتر من ملف في نفس الوقت ، نقل المجلدات علي الموقع ، أنشاء مجلدات علي موقع ، تغيير أسم ملف معين ، حذف الملفات ، تنزيل ملفات من موقعك ..، التشفير ، عمل حساب لكل موقع والرجوع إليه ..إلخ

تتوافر برامج مدفوعة وهناك جانب أخر أفضل وهو مجاني ..أذن لماذا نسنتخدم برامج مقرصنة طالما يتوافر مجاني ..ويكون جيد وسهل وبنفس وظائفها ..أذن الآن سنتحدث عن 7 برامج وأضافات مجانية تستخدمها كبديل لبرامج FTP ..

أكمل قراءة المقالة

  • بتاريخ : 26-مارس 2009
  • مصنف فى : عام
  • زيارات : 46٬190
  • تعليقات : 9

(1) جوجل كنز من الخدمات : أكثر من 20 خدمة مجانية ورائعة

أهلا بكم من جديد ..الكل يعرف جوجل محرك البحث الأشهر علي شبكة الويب ولعل بعض المبتدئين بعالم الويب يعتقد أنه الويب كله ..اي أن جوجل هو كل الويب :mrgreen: نظراً لشهرته وبساطه شعاره الذي يلتصق بالذاكرة من أول وهلة ..الآن جوجل أصبح أشهر محركات البحث ويمتلك نصيب الأسد من سوق الويب ومحركات البحث ويتنافس مع كبري الشركات ..زي مايكروسوفت وياهوو وغيرهم علي الويب

الآن سأقدم ملخص بأكتر خدمات جوجل شهرة وأحدثها علي الويب وسيكون الموضوع مقسم إلي أكثر من جزء حيث أن الخدمات تتعدي 20 خدمة وبالتالي أريد أن يكون الموضوع متقن قدر الأمكان وسهل القراءة للجميع ..الآن سنذهب إلي جوجل ونفتح كنز خدماته التي يقدمها ..وهي كلها مجانية ..وننصح الجميع بالأستفادة منها ..

أكمل قراءة المقالة

  • بتاريخ : 25-مارس 2009
  • مصنف فى : عمل حر
  • زيارات : 114٬688
  • تعليقات : 39

قصة نجاح مؤسس الفيس بوك face Book

الفيس بوك وقصة نجاح كبيرة

عندما وصل مارك زكربيرغ إلى مدينة بالو آلتو في ولاية كاليفورنيا قبل أربع سنوات لم يكن يملك سيارة تقله أو بيتاً يأويه أو عملاً يقيه من السؤال، وحتى لا تبدو هذه الصورة القاتمة كفصل من رواية البؤساء فإن مارك اليوم يمسك بدفة قيادة موقعه الاجتماعي “فيس بوك دوت كوم” Facebook.com الذي اشتهر عالمياً بوصل الناس بعضهم ببعض، رافضاً بنفس الوقت الأيدي التي مدت إليه بعروض تصل إلى مليار دولار. فهل يُعقل هذا الولد؟

الحياة على حافة الهاوية

خلال ثلاث سنوات فقط تحولت عمليات موقع “فيس بوك دوت كوم” من غياهب الشقق المؤجرة بالتسوية إلى رحاب مكاتب الشركات الفارهة التي يتوفر فيها ثلاث وجبات يومياً إضافة إلى خدمة الكي والغسيل الجاف، لكن برغم هذا التطور الظاهر إلا أنها قد بقيت مبعثرة كغرف طلاب سكن الجامعات.
تشبه حياة زكربيرغ قصة فيلم بدأ بطفل معجزة يخترع ظاهرة تكنولوجية أثناء دراسته في جامعة راقية، وهي هارفارد، ومن ثم يطلقها لتثير زوبعة من الاهتمام. ومع صعود نجمه يبدأ الطلاب البارزون بالتجول قرب غرفته في سكن الجامعة على أمل التعرف عليه شخصياً. وينتهي هذا الفصل بتركه للكلية ليعمل على تطوير اختراعه ويصبح لسوبرمان الذي سيغير العالم كما عهد. وفعلاً ما بدأ من أربع سنوات كمجرد موقع انترنت اجتماعيNetworking Site يخص طلاب الجامعة أصبح الآن الواجهة المفضلة لما يربو عن 42 مليون مشترك (أكتوبر 2007 و التوقعات تقول أن العدد سيصبح 60 مليون بنهاية عام 2007)، منهم موظفين في الوكالات الحكومية وشركات في قائمة العمالقة الـ 500. ويتلقى الموقع يومياً زيارات من أكثر نصف عدد مشتركيه. فبحسب شركة “كومسكور ميديا ميتريكس” التي تتعقب حركة شبكة الانترنت فإن موقع “فيس بوك” هو سادس موقع استخداماً في الولايات المتحدة- وهذا يعني أن 1% من الوقت على الانترنت تذهب لصالح موقع “فيس بوك”.
أكمل قراءة المقالة

  • بتاريخ : 23-مارس 2009
  • مصنف فى : عام
  • زيارات : 39٬173
  • تعليقات : 7

الفرق بين مصمم ومطور الويب

سؤال يتردد كثيراً بعالم الويب ..وبسوق الوظائف ..مثلا هناك من يمتهن وظيفة مصمم وهناك مطور ..هذه الشركة تبحث عن مصمم وهذه الشركة تبحث عن مطور

أذن ما هذه الزحمة وما الفرق ؟

المصمم هو شخص يتمتع بحس فني وذوق جيد بإختيار الألوان ولديه موهبه ..وحبذا لو يجيد التصميم يدويا أو الرسم سواء التقليدي أو الرقمي بواسطة الحاسب ..وما هي الأدوات التي يستخدمها هذا الشخص ..

المصمم يستخدم عدة أدوات تساعدة في عمله مثلا ..الفوتوشوب ، والأليسترتور …فلاش أو سويش ماكـس ..برنامج تصميم صفحات ويب ..مثلا Dream Weaver or Expression web وحبذا لو يجيد ويتقن ..لغات تصميم الويب والصفحات مثلا xhtml,css وإذا زاد عليه يجيد java script وأطر عملها المختلفة مثلا Mootools or Jquery ..هذه هي معظم الأدوات التي يحتاجها مصمم الويب لكي يمتهن هذه المهنة الشاقة والتي تتطلب منه الأبداع والتجديد ..وطبعا هناك أشياء اضافية عليه يمكنه تعلمها مستقبلا ..زي java script لأنها ليست مطلوبة بشدة منه كمصمم ..

أكمل قراءة المقالة