• بتاريخ : 6-أغسطس 2020
  • مصنف فى : عام
  • زيارات : 2٬807
  • تعليقات : 0

تطوير تصميم مصري والعمل على بعض التحديثات بالموقع

مرحبا بكم من جديد ..حاليا أود العمل علي إنهاء تطوير موقع تصميم مصري حيث التصميم الحالي من فترة كبيرة والتطوير سيشمل : رئيسية الموقع بالإضافة إلي تطوير المدونة حيث بها بعض المشاكل منها علي سبيل المثال :

  1. التخلص من فكرة العرض الكامل full width .
  2. إعادة تحسين الخطوط والمسافات بين السطور لتحسين القراءة Readability حيث النص الحالي يعاني من قرب المسافات بين السطور Line height وصعوبة القراءة مع العرض الكامل full width حيث يعرض عدد كبير من الحروف ولابد من جعل التصميم ثابت العرض بحد أقصي 75 حرف بالسطر لجعل النص سهل بالقراءة .
  3. الأهتمام بالمساحات البيضاء وإيجاد متنفس بالتصميم white space .
  4. فلترة الأعمال القديمة وإعادة تحديث معرض الأعمال وتوضيح تفاصيل كل عمل وما تم به case study .
  5. الأهتمام بنسخة الجوال والعرض عبر الأجهزة الصغيرة ودعم Responsive Layout .
  6. عدم أستخدام أي أطر جاهزة للتكويد كمثال Bootstrap حيث تطورت css بالسنوات الأخيرة وأصبحت تدعم Flexbox وايضا Grid بالإضافة إلي إمكانية كتابة الكود بشكل أسرع عبر Sass.
  • بتاريخ : 28-أبريل 2020
  • مصنف فى : عام
  • زيارات : 3٬310
  • تعليقات : 0

مختارات مفيده للمتابعه ..متنوعه ومتجدده #2

أهلا بكم من جديد ..استكمالا لتلك السلسة سأشارك معكم بعض المختارات المفيده للمتابعه بالجزء الثاني :

كورس التخطيط الفعال

هل تعاني من التشتت وعدم الأنتاجية والشعور بعدم الأنجاز ..الكثير يعاني من بعض تلك الأعراض ربما بشكل دائم أو مؤقت وبالتالي أنصحك بمتابعة كورس التخطيط الفعال وهو كورس مدفوع عبر منصة Udemy للإخ علي محمد علي وايضا متوفر له قناة عبر اليوتيوب يتحدث بها عن الكثير من المواضيع المتعلقة بالأنتاجية والتركيز وزيادة الأداء .

أكمل قراءة المقالة
  • بتاريخ : 2-أبريل 2020
  • مصنف فى : عام
  • زيارات : 3٬338
  • تعليقات : 0

مختارات مفيده للمتابعه ..متنوعه ومتجدده #1

أهلا بكم من جديد …أحاول السير على وتيرة منتظمه .. وهي الكتابة بشكل شبه منتظم في المدونة وصراحة لم أتوقع الزيارات الأخيرة بسبب تركي للمدونة لزمن كبير ولكن عداد الزوار للتدوينات الأخيرة يشجع على عدم التكاسل والكتابه وأيضا توفر الوقت .. فاللهم أرزقنا حسن الأستفادة بأوقاتنا فيما يكون نفع لنا ولغيرنا بالدنيا والأخرة .

حقيقة يقال أن تكتب شئ بسيط ومفيد وأن تكتب كنوع من الفضفضه هذا يساعد الأنسان علي إفادة الغير وأيضا تحسين حالته النفسية فأغلب الأخبار وكل ما يدار حاليا حول فيروس كورونا ومتابعه الأحصاء اليومي للحالات سواء علي المستوي المحلي أو العالمي سيدخلك بحاله من الأنقباض والهم وأكيد لا أحد يريد ذلك لذا من باب الإفادة سأجعل هذه التدوينة علي شكل سلسة متجددة للمشاركة والأفادة لأى محتوىات أجدها مفيده من وجهة نظري .

أكمل قراءة المقالة
  • بتاريخ : 25-مارس 2020
  • مصنف فى : عام
  • زيارات : 2٬986
  • تعليقات : 0

كورونا .. استغل وقتك في تعلم ومتابعه المفيد

أهلا بكم …أغلب سكان الأرض الآن يعيشون فترة عصبية ..الكل الآن بمركب واحد ، لا فرق بين مسلم ومسيحي ويهودي وأخر لا دين له ! ولا فرق بين أبيض وأسود ..الآن اختفت تلك التصنيفات والطبقات فالكل يعاني ومحجوز بسبب الحجر الصحي وايضا حظر التجول ..فماذا سنصنع ؟
الحمد لله نحن مسلمون وموحدون ولدينا دين وعقيدة وأله واحد ونعرف حقيقة الحياة الدنيا وايضا ديينا ونبيبنا الكريم أفضل الصلاة والسلام عليه حثنا علي النظافة والطهارة والكثير من الأمور السابقه لعصره وايضا دعانا إلي عدم الأختلاط أو الخروج بحاله انتشاء الأوبئة ..إلخ والكثير يعرف ذلك لذا الأمر لم يعد رفاهية أو شئ بعيد عنك فالعالم فعلا اصبح قرية صغيرة ونتأثر ببعض بسرعه فمنذ فترة ليست كبيرة كان انتشار كورونا (فيروس كوفيد19 ) موجود بالصين وكنا نسمع عنه ولا نعي ولا نهتم ونعتقد أن الأمر مجرد مزحه أو شئ فارغ ، وروج بعض أصحاب الأفق الضيق المحدود أن هذا عقاب لهم من الله وبعض النظريات روجت أن هذا بسبب اكلهم وعدم نظافتهم وفريق أخر اعتنق نظرية المؤامرة وأن الفيروس مصنوع بالمعامل البيولوجية وربما أمريكا من قامت بذلك لكسر شوكه الصين في العالم والكثير والكثير ..لكن الآن بمركب واحد والكل من مصلحته أن تزول تلك الغمه وننعم بالنعم التي كان لا نعي قيمتها إلا الأن وهي حرية التحرك والسفر وايضا عدم الخوف من التجمعات ونعمه الصحة والحياة ..إلخ

أكمل قراءة المقالة
  • بتاريخ : 17-مارس 2020
  • مصنف فى : عام
  • زيارات : 2٬653
  • تعليقات : 0

أهلا بالعالم وسنة 2020!

أهلا بكم من جديد ..أعتذر لكم عن التأخير 🙁 .. بعد تقريبا 3 أعوام من أخر تدوينة كتبتها لم أعد أكتب ولو القليل ! حتي أنني نسيت باسورد المدونة لطول المدة والأنقطاع .

مرت 3 أعوام تقريبا من أخر مقال لي هنا وحدثت الكثير من الأمور فبعد عملي بشكل حر Freelancer منذ بداية دخولي المجال وبعد تخرجي الجامعي ( لمدة تفوق 8 سنوات) تحولت إلي العمل الرسمي وأصبحت موظف .. فالكثير من الأمور تغيرت ، والعمل الحر أصبح يفرض علي الكثير من الضغوطات النفسية والصحية والمادية ولهذا لجئت للتوظيف هربا من تلك الأعراض .

مع الوقت يعاودني الحنين للعمل الحر والتدوين وتلك الأحاسيس النبيلة .. وهناك الكثير من تحول إلي اليوتيوب والمشاركة بالشبكات الأجتماعية لكن التدوين الكتابي له مذاق خاص مثل القراءة عبر الكتب الورقية !

لا أريد الخوض بتفاصيل أكثر ربما لا تهمكم ولكن لكل مجال عمل سواء ( حر أو موظف ) له إيجابيات وسلبيات ، والكثير تعرض لها بكثير من التفاصيل أفضل مني وهي تجربة شخصية بالنهاية لا أستطيع أن أصدر لك أى رأي نهائي بشأنها ولكن لكل شخص ظروف تحكمه .

حاولت الدخول مع هوجه ثيم فورست منذ 4 أعوام وأكثر ..وفشلت بالحقيقه بقبول أول منتج لي بعد 13 محاولة رفض وأكثر ، ولهذا لجئت للعمل المكتبي حتي يكون هناك دخل ثابت لي وللإسرة وسافرت خارج مصر وأعمل من السعودية وتعلمت الكثير من الأمور تلك الفترة الكبيرة الماضية وأخذت الكثير من الكورسات وبعضها أفادني وبعضها لا …. والأنسان سيظل يخطئ ويتعلم فالمهم لا تتوقف !

سأشارك معكم الكثير بإذن الله الفترة القادمة علي أمل أن أرجع بالتدريج للتدوين كما أنني أريد عمل تحديث شامل للمدونة والموقع الرئيسي وايضا موقع أخر بإذن الله ، شكرا لكم وأتمني أن يكون هناك ولو القليل الذي يتذكر مدونة تصميم مصري وصاحبها ..وأدعو الله لي ولكم بالتوفيق والسداد والحفظ من كل مكروه بتلك الأيام .

  • بتاريخ : 4-يونيو 2017
  • مصنف فى : عام
  • زيارات : 11٬633
  • تعليقات : 1

أعمال جديدة وعودة مختلفة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرحبا من جديد أعزائي متابعي مدونتي المهجورة 🙂 من زمن ، ربما على غير العادة أرجع للتدوين من جديد والكتابه بعد أخر موضوع هنا نشر بتاريخ 29 ديسمبر 2015 أي تقريبا منذ سنه ونصف ! قررت العودة من جديد للموقع وتطويره من حيث التدوين أو إضافة خدمات جديدة والدخول بخدمات مختلفه وايضا رغبة قوية بإعادة تصميم الموقع ودعم تصفح الجوال ( باب النجار مخلع 🙂 )

 

قمت بخلال تلك الفترة بالعمل على بعض الأعمال والمشاريع المختلفة سواء كبرمجة ويب أو تطبيقات جوال أو تصميم ووردبريس واستخدام تقنيات مختلفة منها على سبيل المثال Bootstrap, sass , grunt ودعم تصفح الجوال Responsive بشكل أساسي فى أغلب المشاريع المستلمه مع تحسين تجربة المستخدم أو ما يسمي UX بالأعمال المستلمة قدر الأمكان وجعل التصاميم بسيطة غير متكلفة وسأقوم بنشر بعض المشاريع التى تم الأنتهاء منها مؤخرا وهى :

 

أكمل قراءة المقالة