مختارات مفيده للمتابعه ..متنوعه ومتجدده #1

أهلا بكم من جديد …أحاول السير على وتيرة منتظمه .. وهي الكتابة بشكل شبه منتظم في المدونة وصراحة لم أتوقع الزيارات الأخيرة بسبب تركي للمدونة لزمن كبير ولكن عداد الزوار للتدوينات الأخيرة يشجع على عدم التكاسل والكتابه وأيضا توفر الوقت .. فاللهم أرزقنا حسن الأستفادة بأوقاتنا فيما يكون نفع لنا ولغيرنا بالدنيا والأخرة .

حقيقة يقال أن تكتب شئ بسيط ومفيد وأن تكتب كنوع من الفضفضه هذا يساعد الأنسان علي إفادة الغير وأيضا تحسين حالته النفسية فأغلب الأخبار وكل ما يدار حاليا حول فيروس كورونا ومتابعه الأحصاء اليومي للحالات سواء علي المستوي المحلي أو العالمي سيدخلك بحاله من الأنقباض والهم وأكيد لا أحد يريد ذلك لذا من باب الإفادة سأجعل هذه التدوينة علي شكل سلسة متجددة للمشاركة والأفادة لأى محتوىات أجدها مفيده من وجهة نظري .

ندخل في الموضوع وهذه قائمة اليوم :

موقع Quora :

موقع متخصص بطرح أسئلة في مجالات متنوعه باللغة الأنجليزية وتوفر منه مؤخرا نسخة عربية به العديد من المواضيع والأسئلة المفيدة ومتجدد بشكل يومي وستجد أسفل كل تخصص مجموعة من الأسئلة وأيضا إجابات رائعة ، ويوفر الموقع نظام تقييم للإجابات بحيث تكون الأجابات الأعلي تصويتا بالبداية ، مثلا هل لديك سؤال ..كيف أتعلم فن الطهي أو أريد تعلم برمجة بايثون ..تابع الموقع وستجد الكثير .

منصة Medium :

موقع مميز يحتوى علي العديد من المقالات الغنية والقوية بمختلف التخصصات ..أتابعه بشكل شبه يومي وفيه تصنيفات حول التصميم والأنتاجية والتقنية والثقافة والرياضة والكثير من التخصصات المفيده كما أنه سهل التصفح ومريح بالقراءة ومتوفر منة تطبيق علي الجوال .

تعلم الأنجليزية Learn English :

هل تبحث عن تعلم الأنجليزية بشكل فعال عبر مدرس أمامك من خلال خطة ومستويات مختلفة ..أنصحك بقناة الأستاذ إبراهيم عادل وهي قناة Zamerican English عبر اليوتيوب التي تعدت مشتركيها إلي 4 مليون متابع لتكون من أكبر القنوات التعليمية عربيا وعالميا ..وأسلوب المدرس شيق ورائع ومتمكن وواضع خطة للتعلم فقط الأمر يحتاج تفرغ وصبر وإستمرارية بالإضافة إلي توفر تطبيق خاصة بالقناة به مستويات وإختبارات وايضا مؤخرا أضاف ملخصات علي شكل PDF لكل حلقة يمكن طباعتها ومراجعتها لاحقا .

إقتصاد الكوكب :

هل أنت مهتم بالأقتصاد وماذا يجري بالعالم وسر تاسيس الشركات المشهورة عالميا مثلا أبل أو زيروكس …إلخ ، مع قناة الأستاذ مصطفي الصعيدي ستحصل علي وجبه دسمة من المعلومات الإقتصادية بشكل مبسط وسلسل ولن تشعر بالملل ولا تنسي كوب القهوة عند كل فيديو 🙂 وعندما تشاهد أحد فيديوهات القناة ستعرف مقصدي من موضوع القهوة 🙂

التصميم للمنتجات الرقمية Product Design :

مع هذا الكورس الرائع المجاني من شركة Udacity ستحصل علي مجموعة من الدروس الغنية المقسمه بعناية لعملية تصميم المنتجات الرقمية مع الأستعانة ببعض مؤسسي الشركات وايضا بعض العاملين بمجال الأستثمار الجرئ بالشركات البادئة أو مايسمي Startup وتمويلهم كمثال شركة ycombinator وهذا الكورس به سلسة مختلفة كبداية تصميم المنتج الرقمي من خلال تحليل البيانات للمنتج وعملية تصميم UX/UI بالإضافة إلي Design sprint وهي طريقة جديدة للتصميم لمنتج ما بشكل سريع ..من ابتكار شركة جوجل وبالنهاية المعايير التي تحدد هل نجح منتج أو لا من خلال خدمات التقييم ومتابعه الزوار ومدي ثقتهم بمنتجك ومتابعه الأرقام والأحصائيات .

أتمني أن تكون تلك القائمة القليلة العدد ..الغنية بالمحتويات المفيدة كبداية بتلك السلسة أن تساهم بالإفادة ولا تنسي المشاركة مع الأصدقاء بحسابك عبر الفيس بوك أو تويتر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.