مختارات مفيده للمتابعه ..متنوعه ومتجدده #2

أهلا بكم من جديد ..استكمالا لتلك السلسة سأشارك معكم بعض المختارات المفيده للمتابعه بالجزء الثاني :

كورس التخطيط الفعال

هل تعاني من التشتت وعدم الأنتاجية والشعور بعدم الأنجاز ..الكثير يعاني من بعض تلك الأعراض ربما بشكل دائم أو مؤقت وبالتالي أنصحك بمتابعة كورس التخطيط الفعال وهو كورس مدفوع عبر منصة Udemy للإخ علي محمد علي وايضا متوفر له قناة عبر اليوتيوب يتحدث بها عن الكثير من المواضيع المتعلقة بالأنتاجية والتركيز وزيادة الأداء .

الأستماع والبودكاست

يمكنك الأستماع إلي الكثير من المحتويات المفيدة أو اللقاءات مع مشاهير حسب تخصصهم وأرشح لك تلك القائمة :

  1. دليل البودكاست العربي حسب التصنيفات من تقنية وإجتماعي وتطوير الذات والكثير من التخصصات يمكنك الدخول واختيار التصنيف الأهم لك .
  2. موقع المنارة للكتب الصوتية : ستجد الكثير من الكتب بهذا الموقع يمكنك الأستماع إليها بحاله إنشغالك أو عدم رغبتك بالقراءة .
  3. تطبيق كتاب صوتي : تطبيق به العديد من المحتويات المسموعه كالكتب والمقالات يمكنك تنزيله علي الموبايل والأستماع من أي مكان بسهولة .

مواقع تعلم وكورسات متنوعه :

  1. • منصة Coursera توفر العديد من الكورسات المتنوعه بمجال علوم الحاسب والشبكات والكثير من التخصصات التقنية ، ويمكن الحصول علي الكثير من الكورسات بشكل مجاني .
  2. منصة edx نفس الأمر توفر العديد من الكورسات المتنوعه والكثير منها مجاني .
  3. • موقع Linkedin Learning هو موقع Lynda المعروف بعد تم بيعه إلي شركة Linkedin وبه الكثير من المحتويات المفيدة بمجال computer science وايضا الجرافيكس والكثير ..للإسف المحتويات ليست مجانية وهناك عضوية للحصول علي المحتويات ولكن الموقع يوفر شهر مجاني تجريبي ولابد من إضافة فيزا وتكون فعالة من النوع Credit .

علي ذكر موضوع الكورسات ..أغلبنا لا يعلم طرق التعلم الأفضل لذا اقتراح عليكم هذا الكورس :

تعلم كيف تتعلم Learning How to Learn ..الكورس متاح علي موقع Coursera :

ويمكن الحصول عليه بشكل مجاني وايضا متوفر ترجمة محتويات الكورس باللغات المختلفة ومنها العربية وهذا خبر جيد حتي لا تكون اللغة عائق لك عند المتابعه ، والكورس له تقييم كبير ودرجه من الشهرة كبيرة التي أعتقد أنها لم تأتي من فراغ لذا لن يضر من أخذ فكرة حول الكورس والأشتراك به وإن شاء الله يساعدك بأفضل الطرق للتعلم والمذاكرة واستيعاب ما تقرائه .

أفكار أخري للإستفادة من وقتك بالمنزل :

9 حاجات تعملهم في البيت , و أول حاجة: تتفرج على أفلام :

الفيديو من قناة دروس أونلاين عبر اليوتيوب ويتحدث عن 9 أفكار ..ذكرت بعض منها بمقالي السابق لكن لا مانع للمشاركة فالفيديو به بعض الأضافات الجديدة منها مشاهدة بعض الأفلام 🙂 لكن ليست أي أفلام هي أفلام وثائقية ، وهناك الكثير من الأفلام الوثائقية التي تستحق المشاهدة فأتمني مراجعه الفيديو للإستفادة .

قنوات أخري يوتيوب للمتابعه وايضا تمكنك من معرفه كثير من أفكار الكتب وتوفير تلخيص لها :

  1. • قناة : جيل يقرأ عبر اليوتيوب تقدم تشكيله متنوعه حول الكثير من الكتب وتوفير تلخيص سريع لها وبحاله الرغبة بالأستزادة يمكنك قراءة الكتاب كاملا .
  2. قناة أخضر : نفس الفكرة توفر ملخصات للكتب وبها الكثير من المحتويات والمميز بها تقديم الكتب بطريقه رسومية بسيطة ومعبرة تساعدة بفهم الفكرة العامة وملخص الكتاب .

هذه مجموعه بسيطه من بعض الروابط أتمني تساهم لو بالقليل في الأستفادة من الوقت ومتابعة الجديد وقراءة أفكار حول بعض الكتب ..علي أن يكون ذلك أفضل من عدم معرفتها من الأساس ..وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.