5 أسباب تجعلك تترك المستعرض التعيس IE6.0

السـلام عليكم

أهلا بكم من جديد ..اليوم سنتحدث عن المتصفحات ومنها المتصفح المشهور بإتعاس المصممين ..والمواقع المشهورة ..لأنه لا يجيد فنون العرض وهو IE 6.0 متصفح قديم ظهر مع وندوز XP كمتصفح أفتراضي … أفرضته مايكروسوفت علي جميع مستخدمي نسختها ..XP وأنتشر كثيراً وأصبح الكثير من المستخدمين يعتمدون عليه ويعتقدون أنه الأفضل ولكن لا وألف لا .. 😡 فدوري هنا ليس التصويت لصالح مستعرض معين ولكن دوري هو لماذا يجب عليك أن تترك هذا المتصفح التعيس وتطلق لخيالك العناء وتختار ما بين الكثير من المتصفحات مثال .. Google Chrome , Safari, FireFox, Opera, Maxthon Netescape وغيرهم من المتصفحات وكلامي عن الأصدارات الحديثة منهم والتي تتوافر علي الويب بكل سهولة .وبشكل مجاني ايضا ..

1- السبب الأول : متصفح قديم مبني علي تقنيات قديمة وبالتالي غير أمن بالمرة ويعرض جهازك للإختراق لأن غير محدث وأيضا يعرضك ..للفيروسات من خلال أي موقع يستطيع وبسهولة زرع أي كود لديك سواء تروجن أو فيروس صغير للتجسس عليك وهذه ضريبة القديم دائماً .

2- السبب الثاني : لا يدعم المعايير القياسية ..يعني لا يدعم xhtml,css بشكل كامل ..بل يجب علي المصمم ..عمل بهلوان (مهرج ) أمامه لكي يظهر عليه تصميمه بشكل سليم ..ولهذا لأنه سئ لا يدعم المعايير ولا لغة الأنماط الأنسيابية css بشكل كامل ويجب عليك الترقيع هنا وهناك ..

3- السبب الثالث : ستحرم من رؤية وجمال التصاميم الحديثة المصنوعة بمزيج من الجرافيك والcss …لأنه لن يظهرها بشكل سليم بل سيظهرها مشوه وتحتاج إلي عمليات تجميل ..

4- السبب الرابع : لا يدعم PNG : ما هي PNG هل لغة برمجة أم ماذا ؟؟؟!! لا عزيزي PNG أختصار إلي Portable Network Graphices أي صيغة صور متعارف عليها تدعم Alpha Channel أي تستطيع أنشاء صور بخلفية شفافة وبدقة عالية ..ويمكنك الأستفادة بها بعمل تصاميم مبهرة ..ولكن هيهات لن يفلح الأمر مع هذا المتصفح سيظهرها بخلفية رمادية بعض الشئ وستشعر كأنك بفيلم قديم سنة 60 ..حيث الأبيض والأسود ..

5- السبب الخامس : متصفح ثقيل ولا يعرض المواقع بسهولة وإذا كان الموقع يحتوي علي بعض الصور أو أكواد الجافا أو الفلاش ستعاني لأنه ثقيل المعالجة لصفحات الويب وايضا شره للذاكرة وأحيانا لن يعرض لك المواقع وسيفرض عليك إعادة تشغيله مرة أخري Restart أو حبذا سيعرض لك بعض الرسائل الغبية التي تبلغك بعدم قدرته علي العرض لهذا الموقع ..

أذن الحل الآن ..إذا كنت تريد تصفح ممتع سريع ..سهولة الأستخدام ..دعم المعايير القياسية وPNG والتمتع بنزهة الويب ورؤية المناظر الخلابة عليك التخلي عن هذا المتصفح ..والبحث عن متصفح أخري حديث ..

البديل للمتصفح IE

تزكيات :

1- أرشح أستخدام المتصفح المشهور Firefox بالأصدارة الحديثة منه : حيث أنه سريع وقوي ..يعاب عليه استخدامه الكبير للذاكرة ولكن هذا لا يقلل من جودته فيتوافر به العديد من الأشياء من أضافات رهيبة تجعل الويب أكثر مرونة وتفاعلية وأشكال للمتصفح Themes كما أنه يحدث تلقائيا ..وسريع بعرض صفحات الويب ويدعم المعايير بشكل ممتاز و PNG ..

2- أيضا يتوافر متصفحات أخري قوية وعلي نفس المستوي من الحماية والسرعة من Chrome, Safari, Opera, IE 8.0, IE 7.0

3- يتوافر من IE إصدارت حديثة منها IE 7.0 , IE 8.0 ..صحيح أنها أصبحت تدعم المعايير القياسية بشكل أفضل ..واسرع ولكني مازالت مؤيد لمتصفح فيرفوكس ..وسيتم الحديث عنه بتدوينات مستقلة وماذا ستجد به ..حيث أنه متصفح كامل …وغني بالمزايا والأضافات .. 😀

روابط :

– تحميل متصفح الفيرفوكس …

– تحميل متصفح سفاري ..بنسخة ويندوز

– تحميل متصفح جوجل كروم 2.0

2 thoughts on “5 أسباب تجعلك تترك المستعرض التعيس IE6.0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.