مواقيت التدوين …وسرعة التحديث للمحتوي

المعظم من يقرأ أو القليل ممن يتابع مدونتي سيستغرب أني أكتب مرة أخري علي الرغم من اضافة تدوينة أخري ثانية من وقت قليل هل لمجرد التدوين ام ماذا ولكنني أضفت تصنيف جديد أسمه تدوينات عالماشي اي تدوينات قصيرة وسريعة فلست مجبور أو يجب علي ان أقعد اسبوع أو شهر لإضافة تدوينة الفرق بين المدونات العربية والأجنبية هو سرعة التحديث وهذا عامل هام جداً في سرعة نجاح الموقع أو المدونة أي أنك تستقطب أكبر عدد من الزوار ويثقوا بالموقع ويحرصوا علي زيارته يوميا ..او بصفه دورية .

التحديث عامل هام جداً في نجاح أي موقع ..ولعل ابرز المدونات والمواقع الأجنبية من أسباب نجاحها هو تخصص المحتوي وسرعة التحديث ..حاليا كنت وعدت بإنشاء دورة كاملة عن لغة css ولكن لعوامل مختلفة أوقفت مؤقتا الدورة هذا عامل هام جداً يجب عليا علاجه واعترف بخطئي .بهذا .
لاستقطاب جمهور أكبر من الزوار ولكنني حاليا أحاول الخروج من قالب الجمود الذي صنعته بنفسي للمدونة وأحاول أن أخرج عن المألوف والتدوين بشكل أسبوعي او شهري ..صحيح أني اريد التدوين بأقرب وقت ولكن هناك عوامل مختلفة تعيق التدوين أهمها وجود موضوع جاد وهادف وكذلك الفراغ فأغلب أصحاب المدونات أصحاب أعمال زي حالاتي ونادرا ما أحصل وقت فراغ ويكون المزاج رايق للتدوين ..نعم هناك عوامل نجاح لأي موقع أو مدونة ..أهمها تجديد المحتوي وإثرائه ..
سأحاول قريبا إعادة هيكلة المدونة مع تركيب تصميم خاص ونحاول علاج الأخطاء ..فالأنسان يتعلم كل يوم شئ جديد ويجب أن يستفيد من أخطائه ولا تتكرر ..فالتدوين ليس غاية بحد ذاته ولكنه وسيلة للوصول إلي أهداف مختلفة ..وأنتم ماذا عنكم هل توافقونني بهذا الكلام أم ماذا ؟؟؟ وهو سرعة التحديث والكتابة بصفة دورية بالمدونة وعمل تدوينات قصيرة ..لسرعة تحديث المدونة ..

5 thoughts on “مواقيت التدوين …وسرعة التحديث للمحتوي

  1. المُعاصر

    شخصياً ( كقارئ ) لا يهمني سرعة تحديث المواقع التي اتابعها بمقدار اهتمامي بأن يكون الموضوع المطروح ذي قيمة … في جوجل ريدر لدي مدونات قليلة التحديث ولكني عندما أدخل واجد انها بها تحديث اهرول لها لاني اعرف انها ستكون ذات قيمة …

    كذلك لايهمني ان تكون التدوينة طويلة أم قصيرة المهم ان تكون قادرة على ايصال المعلومة بدون اختصار شديد يفرغها من محتواها .. او اطالة لا فائدة منها …

    رد
  2. admin كاتب المقالة

    كلامك صحيح يا فؤاد ……وبالفعل أنا اوضح أن المهم هو الموضوع يكون هادف وجيد ولكنني أتكلم ايضا عن سرعة التحديث ..لنجاح الموقع هذه هامة لصاحب الموقع والزوار ..يجب العمل بها لضمان زيادة نجاح الموقع وشعبيته ..

    رد
  3. عبدالملك الثاري

    سرعة تحديث المدونة او الموقع من أهم الأساسيات

    فعندما تفقد تحديثها سوف يقل من متابعي هذا الموقع او هذه المدونة

    فأنا مع التحديث الدائم الغير منقطع للموقع او المدونة لكن لست مع التدوين القصير السريع احب ان تكون التدوينه مميزه ومفيده بشكل او بآخر 🙂

    شكراً لك أخوي حسين

    رد
  4. عبدالملك الثاري

    بما اقصده انني لست مع التدوين القصير اي بحجة تحديث سرعة التدوين فقط

    بالإمكان عمل تدوينه مميزه في الأسبوع مرتين او كل اسبوع مره وهذا يعتبر من التدوين المستمر اهم شي ما ينقطع …

    اطيب تحياتي

    رد
    1. admin كاتب المقالة

      شكرا لك عبد الملك أنا بالفعل ما اقصده ليس سرعة التدوين فقط ولكن أقترح افكار سريعة لعمل تدوينات خفيفة ومفيدة وبالتالي تحافظ علي زوارك مثلاً فكرة روابط هامة هذه تعتبر إلي حدما تدوينة سريعة لأنك تعرض بعض الروابط الهامة بشكل تدوينة ..

      رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.