8 اسباب تمكنك من متابعة أنتاجيتك مع أستخدام تويتر

تويتر أصبح ثورة جديدة والجميع مشترك بها ويتتبع هذا ..ويتبع من هذا ..ومواقع كثيرة تقوم علي تقديم خدمات ليه ..وتقدم خدمات مختلفة اصبح سمه جديدة والجميع يستخدمونه ..ولكن هل توقفت مرة وفكرت أنه يكون سبب بضعف انتاجيتك ..نعم أكيد .. فأنت لديك بعض المهام اليوم وكثرة استخدامتك ومتابعتك لتويتر قد تشوش تفكيرك وتقلل من الأنتاجية ..فأنت كل لحظة تستقبل رسالة من هذا وذاك وتهرول لمعرفة ماذا يفعل أو جديد موقع معين أو متابعة شئ محبب لك ..
المحاول بهذه المقالة هو موازنة الأنتاجية والعمل مع أستخدام تويتر .

هذه مجموعة تزكيات مقدمه من موقع ZenHabits.com من خلالها يقدم الكاتب مجموعة نصائح ..تحاول الأستفادة من تويتر وتطويعه لمواصلة الإنتاجية وليس العكس .

1- خدمة المذكر أو المنبه : Reminders

فمن خلال تتبعك لخدمة “Time ” يمكنك إرسال رسالة لتطلب من تويتر تذكيرك بموعد هام بعد نصف ساعة ..مثال : “d timer 30 pick up Chloe”

2- خدمة ..صنع المهام لا أعلم الترجمة المناسبة : To-do list

خدمة جليلة من تويتر وهي من خلال موقعين مشهورين Remember The Milk, Nozbe يمكنك تتبعهم وإرسال رسالة بالأشياء التي تريد عملها باليوم علي شكل قائمة مهام .

3- خدمة الرزنامة Calendar

فمن خلال خدمة جوجل Google Calendar يمكنك تتبع الخدمة من خلال تويتر كول ثم تتبع Gcal وتستطيع اضافة الأحداث برسالة وتنبهك بهذا ..مثال
d gcal meeting with Ahmed tomorrow at 7pm .

4- خدمة المندوب ..Delegate

اسف علي الترجمة الغير صحيحة ولكن هناك كلمات لا أجد لها تعريب مناسب فأجتهد بهذا ..خدمة المندوب وهي مثلا عندما يكون لديك طلب أو مهمة معينة لشخص ما بدلا من الذهاب للبريد وإرسال بريد إلكتروني يمكنك مباشرة إرسال رسالة عبر تويتر هذه ستكون أسرع وأسهل .

5- التتبع Follow Up

أحيانا بدلا من إرسال رسائل بريد لصديق أو شخص تود أخباره بشئ ما يمكن تتبعه عبر تويتر ومعرفة أخر أخباره والتواصل معه عبر رسائل تويتر ..وهذا أفضل من البريد ..لأن تويتر أسرع وسهل التواصل بشكل لحظي ..

6- خدمة قياس مدي أنجازية أهدافك .. Accountability with goals

أحيانا يكون لديك بعض الأهداف تريد عملها ونفس الوقت بعض فترة معينة تريد قياس ماذا أنجزت لنقل مثلا 50% من هدفي هذا تحقق وأيضا تريد بعض التشجيع للمواصلة فمن خلال تويتر يمكنك وضع هدف معين وفور أي تحديث تضع النتائج وبعض فترة تري نتائج بتويتر وتري ماذا صنعت بهذه الفترة وكم التقدم الذي أحرزته وستجد أيضا بعض التشجيع من اصحابك الذي يتتبعوك علي تويتر للمواصلة ..شئ جميلا حقاً .

7- الحصول علي المعلومة والأفكار بشكل سريع

أحيانا تواجهة مشكلة ما أو تريد معرفة معلومة معينة بمجالك ..تضع سؤال بتويتر وستجد كل الناس التي تتبعك ستحاول أن تساعدك وهذا نوع من سرعة الحصول علي المعلومة

8- يمكنك أنجاز عمل حقيقي : Do real work

أحيانا تريد أنجاز عمل حقيقي بوقت محدد ولا تملك أي خيارات ..تريد أن تنجزه بوقت معين أنصحك بهذه الحاله بإغلاق تويتر مؤقتا والتركيز بعملك هذا سيكون مفيد وبعد إنهاء العمل تستطيع أعطاء نفسك ..مكافاءة 10 دقائق من تويتر .

خدمات أخري مفيدة :

  • يمكنك عمل أستفتاء بتويترعلي شئ معين من خلال .. StrawPoll
  • يمكنك عمل جدولة لنشاطك بتويتر من خلال … TwitResponse والرجوع إليها مستقبلا ..

2 thoughts on “8 اسباب تمكنك من متابعة أنتاجيتك مع أستخدام تويتر

  1. محمود قحطان

    شكراً للمعلومات المقدَّمة هنا،
    لي سؤال، قد يكون سؤال بدائي!

    لقد قمتُ بفتح حساب في تويتر.. ولكنِّي لا أعرف طريقة التعامل معهُ أو وضع كود معين في مدونتي لمتابعة أخباري هناك، كالذي موجود هنا في مدونتك.
    فهل يُمكنكَ أن تشرحَ الطريقة.؟

    لن أحتاج أن أقول لكَ أنَّني مبتدئ جداً!

    رد
    1. تصميم مصري كاتب المقالة

      العفو أخي محمود ويشرفني جداً ..تعليقك وإهتمامك بمتابعة المدونة..
      بخصوص تويتر ..الجميع أصبح يستخدمه ..ونحن جميعاً مبتدئين بأستخدامه فلا تخجل بأي سؤال ..
      بخصوص توتير والأستفادة منه يتواجد العديد من الأضافات لمتصفحك وأنصح بـ Firefox والأضافة أسمه Twitter Fox فمن خلالها تستطيع اضافة ماذا تفعل الآن ..وهذه الأشياء ..
      بخصوص وضع أخر أخبارك من توتير بالمدونة ..فهناك اضافات مختلفة بالورد بريس تجعلك تستفيد من تويتر بمدونتك ..أنصحك بزيارة ..http://wordpress.org/extend/plugins/ هذا الموقع والبحث عن الأضافات المختلفة بتويتر ..والبحث عن شئ يفيدك منها لأنه يوجد الكثير ..
      بخصوص مدونتي أنا واضع صور ورابط للبروفايل الخاص بتويتر ومن خلالها يمكنك تتبعي وتتبع أخبار المدونة ..
      هذا كل ما في الأمر أتمني أكون أوضحت لك الأمر ..وبالتوفيق في عالم تويتر ..:)

      رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.